منتدي مدينة الحاج يوسف

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

    المحافظة على الاعمال الصالحة

    avatar
    الحمدينابــي


    عدد الرسائل : 4
    السكن : دنقلا
    مكان الاقامة : جدة
    تاريخ التسجيل : 24/11/2007

    المحافظة على الاعمال الصالحة Empty المحافظة على الاعمال الصالحة

    مُساهمة من طرف الحمدينابــي السبت 24 نوفمبر - 16:41

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن وآلاه ... وبعد ..
    اخوتي واخواتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    اذا كان لاحدنا شئ نفيس غالي الثمن يحافظ عليه محافظة شديدة ويدسة في خزنة او في صندوق او يدفنه في مكان خفي حتى لايضيع منه فهذا يحدث لاغراضنا التي نستخدمها في هذه الحياة الفانية . فكيف اذا تعلق الامر بالحياة الاخرة الباقية للابد اما جنة واما نار اجارنا الله واياكم منها .
    اخوتي الاعزاء انها اعمالنا الصالحة من صلاة وزكاة وذكر وصدقات وصيام وحج وعمرة وصلة ارحام واصلاح بين الناس وكلمة طيبة وتبسم في وجه اخيك وامر بمعروف ونهى عن منكر... الخ .من منا لايعمل هذه الاعمال فكلنا والحمد لله نفعل ذلك وبعضنا يفعل اكثر لكن الذي يستطيع ان يحافظ على هذه الاعمال هو الفائز بحق وبكل اسف معظمنا يضيع اعماله الصالحة اما بغيبة او نميمة او اي معصية اخرى كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( ان السيئات ياكلن الحسنات كما تاكل النار الحطب ) بالضبط كالقربة المخرومة كلما تملا بالماء تجدها افرغتها بعد حين ، فاياك اياك اخي الحبيب واختي الحبيبة ان يضيع تعبك هباءا منثورا احذر ثم احذر هذا ما هو حاصل لنا جميعا وكما يقول المثل المصري (ضاعت مني تحويشة العمر) فاحفظ تحويشة عمرك من الضياع تكن من الفائزين والمفلحين باذن الله سبحانه وتعالى .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 4 ديسمبر - 7:12